أخبارأخبار ومواقف الحزبفعاليات وأنشطة

الرفيق د محمد قيس يستقبل وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

استقبل الرفيق الدكتور محمد قيس الأمين العام للقيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي أمين عام منظمة الصاعقة في مكتبه اليوم الثلاثاء 29/8/2023، وفداً من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضم الرفيقين أعضاء اللجنة المركزية للجبهة اللواء أبو أحمد فؤاد والرفيق أبو علي حسن والرفاق عبد الكريم شرقي وأبو نسيم محمود.

تناول الجانبان آخر المستجدات السياسية على الساحتين الدولية والعربية وتأثيراتها على القضية الفلسطينية وضرورة العمل على تخطي الأزمات الداخلية على الصعيد السياسي الفلسطيني والعمل على توحيد الجهود وتعزيز العمل المقاوم ضد الاحتلال مشددين على ضرورة النهوض بإحالة الثقافية والسياسية مقدرين جهود القيادة الفلسطينية للحزب على إقامة مثل هذه الندوات التي كانت آخرها الندوة المقامة تحت عنوان آفاق العمل القومي والقضية الفلسطينية.

كما ناقش الجانبان لقاء الأمناء العامين للفصائل في مدينة العلمين وموقف السلطة المتصلب في عدم إطلاق سراح المعتقلين المقاومين الأبطال مما أدى إلى عدم مشاركة منظمة الصاعقة والجبهة الشعبية – القيادة العامة وحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وبالتالي عدم تحقيق ما كان يبتغيه الشعب الفلسطيني من هذا الاجتماع.

معربين عن شكرهم العميق لسورية حاضنة العروبة وقائدها السيد الرئيس بشار الأسد الذي يمثل السند والدعامة الرئيسية لقضيتنا الفلسطينية مقدرين لكل الجهود المبذولة في سورية حرصاً على مصالح أبناء شعبنا الفلسطيني ذاكرين للإشارات الإيجابية لجهة عودة الأهالي لمخيم اليرموك والبدء بتأهيل البنية التحتية والخدمية والتسهيلات المقدمة من قبل القيادة والدولة السورية.

حضر اللقاء الرفيق علي جمعة موسى عضو القيادة الفلسطينية للحزب والرفيق باسل أبو الهيجاء رئيس دائرة الإعلام في منظمة الصاعقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى