أخبارأخبار ومواقف الحزببيانات وتصريحات

برقية تهنئة من الرفيق د.محمد قيس، إلى الرئيس بشار الأسد بالذكرى الـ50 لحرب تشرين التحريرية

برقية تهنئة من الرفيق الأمين العام للقيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي د.محمد قيس، إلى الرفيق د.بشار الأسد الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس الجمهورية العربية السورية، بالذكرى ال50 لحرب تشرين التحريرية

حزب البعث العربي الاشتراكي – القيادة الفلسطينية

أمة عربية واحدة – ذات رسالة خالدة

الرفيـق الـدكتـــور بشــار الأســد
الأمين العـام لحزب البعث العربي الاشـتراكي
رئيـس الجمهـوريــــة العربيـة الســــــوريـة

تحيـة عربيـة ..
يزخر تاريخ الشعوب والأمم الحية بأحداث تاريخية عظيمة تفخر بها وتستمدّ منها حافزاً على المضي في طريق النضال لاستكمال مسيرتها النضالية، وتنتمي حرب تشرين التحريرية إلى الأحداث الخالدة التي تُعدّ علامة مضيئة في تاريخ شعبنا وأمتنا، والتي تعبّر عن النهج المبدئي التحرري لتجسيد العزة والكرامة والحفاظ على حقنا في الوجود والحياة الحرة الأبية.
لقد كان السادس من تشرين الأول عام 1973 يوماً عظيماً في تاريخنا المعاصر، أثبتت فيه جماهيرنا ثقتها وثباتها في مواصلة التصدي للعدو وقدراتها لتحطيم أسطورة ومزاعم الجيش الصهيوني الذي لا يقهر، ومتابعة الطريق لإنجاز التحرير الكامل واستعادة الحقوق المغتصبة كافة.
وفي هذا اليوم الأغر، نستعيد في ذاكرتنا بكل الفخر والاعتزاز أن حرب تشرين التحريرية كانت إحدى ثمرات الحركة التصحيحية المباركة، التي قادها الرفيق القائد الخالد المؤسس حافظ الأسد، والتي أسست قاعدة صلبة لمشروع النهوض الذي صممه حزبنا العظيم حزب البعث العربي الاشتراكي، وبناه بالعمل الدؤوب وصانه بالتضحيات الجسام لتحقيق أهدافه الوطنية والقومية الكبرى.. كما نستذكر بهذه المناسبة عطاءات رجال سطروا ملاحم الإباء الخالدة، وتضحيات أحرار استشهدوا فكانوا أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر، ومشاعل نور تضيء للأجيال دروب الحرية والإباء.
واليوم، تتواصل المواقف القومية بقيادتكم الشجاعة، وتستمر عملية التصدي لمخططات الأعداء وممارسات أدواتهم الإجرامية، ويؤكد الجيش العربي السوري تصميمه على دحرها، واستكمال استعادة السيادة الوطنية على كامل الأرض العربية السورية.. وعلى هذا المسار، تواصل الجماهير وقوفها خلف قيادتكم الأمينة، وترى فيكم ضماناً أكيداً لبلوغ النصر.
وتجدد جماهير شعبنا العربي الفلسطيني داخل الوطن المحتل وخارجه، تقديرها وإكبارها للمواقف القومية لسورية العربية بقيادتكم الظافرة، وتؤكد مواصلة التلاحم الكفاحي مع سورية الشقيقة، ومرابطتها إلى جانب الشعب العربي السوري على جبهة التصدي المؤامرات والمخططات المعادية.
فباسمي، وباسم القيادة الفلسطينية لحزب البعث العربي الاشتراكي، وقيادة منظمة طلائع حرب التحرير الشعبية– قوات الصاعقة، وجميع منتسبي التنظيم الفلسطيني والمنظمة، نغتـنم هذه المناسبة العظيمة لنقدم إليكم تحية النضال والوفاء لمواقفكم الراسخة في الذود عن الأرض والحقوق، والاعتزاز بنهجكم الأمين في الدفاع عن قضايا الأمة العادلة، مجددين التزامنا بمواصلة السير تحت راية البعث العظيم، في سبيل تحقيق جميع أهدافنا الوطنية والقومية.
والخلود لرسالتنا
5/10/2023
الرفيق د. محمد قيس
الأمين العام للقيادة الفلسطينية
لحزب البعث العربي الاشـتراكي
الأمين العام لمنظمة طلائع حرب التحرير الشعبية
قوات الصاعقة

FB IMG 1696519358324
FB IMG 1696519358324

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى